أكد الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية خلو جميع محافظات الجمهورية حتى الان من مرض انفلونزا الخنازير، فيما حذرت وزارة الخارجية الثلاثاء المواطنين المصريين المسافرين إلى المكسيك خاصة ، وبعض الدول التى ظهر بها حالات للاصابة بمرض انفلونزا الخنازير ، بتوخى الحذر فى السفر إلى هذه الدول.

وقال الدكتور نصر السيد ان وزارة الصحة اتخذت كافة الاجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير، ورفع حالة الاستعداد القصوى بجميع منافذ الحجر الصحى على مستوى الجمهورية وتدعيم القوى البشرية فى جميع الأقسام بجميع الامكانات والاحتياجات اللازمة، لافتا إلى مناظرة 3 طائرات تم خلالها فحص 17 راكبا قادمين من الدول الموبوءة بالمرض، وتم عمل بطاقات مراقبة صحية لمتابعتهم.

وأوضح الدكتور نصر أن المستوى الوبائى الرابع يأتى بارتفاع نسبة الخطر لحدوث الوباء، مشيرا إلى أن الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير فى المكسيك وصلت إلى 2000 حالة إشتباه توفى منهم 149، وتأكد 26 حالة أغلقت الحكومة على اثرها المدارس والجامعات ومنعت التجمعات، فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية حالة الطوارىء الصحية اثر ارتفاع أعداد الحالات المصابة بالمرض إلى 47 حالة، لم تحدث أية وفيات بينهم.

وأشار مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية إلى أن أعداد الحالات المشتبه فى اصابتها بالمرض فى نيوزيلندا وصلت إلى 25 حالة، و16 حالة اشتباه فى اسبانيا تأكد منها حالة واحدة، وفى كندا تأكدت الإصابة فى 6 حالات، وحالتين فى اسرائيل تحت الفحص المعملى، وحالتين مؤكدتين فى اسكتلندا، فيما تأكدت حالة اصابة واحدة بالمرض فى العاصمة البريطانية لندن، وبذلك يصبح إجمالى الحالات المشتبهة على مستوى العالم 2043 حالة، تأكد منها 83 وتوفى 149 حالة.

تقرير عن لحوم الخنازير - العاشرة مساء -


تقرير عن الخنازير

من ناحية أخرى، ذكر مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية أن عدد حالات الاشتباه بمرض انفلونزا الطيور فى الانسان وصلت إلى 30 حالة بشرية تتراوح أعمارهم ما بين عامين وحتى 73 عاما، منهم 10 حالات بمحافظة كفر الشيخ و4 بالاسكندرية و3 بالغربية وحالتين فى كلا من دمياط والقاهرة و6 أكتوبر وأسوان، وحالة واحدة فى كل من المنيا وقنا والبحيرة والشرقية والدقهلية.


وصول 11 مكسيكيا الي مصر

ووصل إلى مطار القاهرة الثلاثاء11 راكبا مكسيكيا قادمين من المانيا وهولندا حيث قامت سلطات الحجر الصحى بالمطار بالكشف عليهم كشفا دقيقا وفحصهم ، وقد تأكد أنهم جميعا بصحة جيدة ولا يعانون من أى أمراض معدية .

وقامت السلطات الصحية بالمطار بتدوين مقار إقامتهم خلال فترة زيارتهم لمصر ، وأرسالها إلى مكاتب الصحية لمتابعة حالتهم طوال فترة وجودهم وكشف أيه أعراض مرضية قد تظهر عليهم فيما بعد .

وأكد مصدر مسئول بأن فريق الأطباء بالحجر الصحى يعملون على مدار 24 ساعة لمتابعة الركاب القادمين لمصر والتعرف على حالتهم الصحية وسرعة كشف أى حالات مرضية قد تصل .

أضف تعليقك

مدونه مباراة اون لاين

دردشه راديو محطة مصر

  • قوانين الدردشه
  • 1. ممنوع كتابه اى لينك لاى موقع
  • 2. ممنوع كتابه ارقام موبيلات
  • 3. ممنوع كتابه الايميلات على العام يمكنك ذلك فى الخاص
  • 4. ممنوع كتابه اى الفاظه خارجه عن الاداب العام
  • ومن يخالف قوانين الدردشه يتعرض للطرد
  • حمل برنامج الفلاش بلير اذا لما يعمل الشات تحميل
  • كيفيه تغير الاسم والصوره على الدردشه
  • ايها الزائر اسمك هو اول اسم فى قائمه الاسامى اضغط عليه ثم
  • غير الاسم و الصوره
  • ملحوظه : اذا كانت اللغه العربيه معكوسه اضغط على الرابط التالى
  • للتعديل language
شات عفاريت الوراق