إستقاله وزير النقل بسبب حادثه تصام قطارين فى العياط

قبل (الرئيس حسنى مبارك)استقالة (المهندس محمد منصور وزير النقل) الذى تقدم بها الثلاثاءالاستقالة جاءت كرد فعل للاجتماع العاصف الذى شهدته لجنة النقل بمجلس الشعب أمس، ومطالبة النواب للمهندس محمد منصور بتقديم استقالته >>>

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط من مصدر مسئول برئاسة الجمهورية أن الرئيس مبارك قبل الاستقالة التي تقدم بها منصور والتى أعرب فيها عن تحمله مسئولية حادث تصادم قطارى العياط الذى أدى إلى مصرع 18 شخصا وإصابة 36 شخصا.

وكان القطار 188 (القاهرة أسيوط ) قد اصطدم مساء السبت بالقطار 152 (الجيزة – الفيوم) بقرية “جرزة” بمركز العياط بمحافظة 6 أكتوبر (على بعد نحو 40 كيلومترا جنوب غرب القاهرة).

وذكر مصدر مسئول برئاسة الجمهورية أن الرئيس مبارك قبل الاستقالة التى تقدم بها منصور، والتى أعرب فيها عن تحمله مسئولية حادث تصادم قطارى العياط الذى أدى إلى مصرع 18 شخصا وإصابة 36 آخرين.

وأكدت مصادر أن الاستقالة جاءت كرد فعل للاجتماع العاصف الذى شهدته لجنة النقل بمجلس الشعب أمس، ومطالبة النواب للمهندس محمد منصور بتقديم استقالته.

قال مصدر في مجلس الوزراء المصري ان وزير النقل والمواصلات محمد لطفي منصور قدم استقالته الثلاثاء 27-10-2009 بعد أيام من تصادم قطارين جنوبي القاهرة في حادث أسفر عن سقوط 18 قتيلا وعشرات الجرحى.

ووقع الحادث السبت الماضي بعد سلسلة حوادث قطارات مميتة في السنوات الماضية كان أحدها سببا في استقالة وزير اخر.

وقال المصدر ان منصور قدم الاستقالة الى رئيس مجلس الوزراء أحمد نظيف في اجتماع بينهما الثلاثاء. وأضاف أن الرئيس المصري حسني مبارك قبل الاستقالة.

وذكرت الصحف المحلية ان تقصيرا حكوميا واضحا كان السبب في الحادثوكان قطار درجة أولى مليء بالركاب اصطدم بقطار متوقف شبه خال من الركاب على نفس القضبان بعد ارتطام القطار الاول بجاموسة مما تسبب في الحادث على بعد 55 كيلومترا من القاهرة قرب مدينة العياط.

ووصف مصدر في الهيئة القومية لسكك حديد مصر القطار الذي توقف بعد ارتطامه بالدابة والذي يعمل بين محافظات الجيزة وبني سويف والفيوم جنوبي وجنوب غربي القاهرة بأنه “متهالك” وأن ارتطامه بالدابة تسبب في تشغيل مكابحه بينما كان القطار التالي قادما من بعيد.

وألقت الشرطة القبض على سائقي القطارين. ومنذ نحو عامين تنفذ وزارة النقل والمواصلات برنامجا لتحديث القطارات لكن حوادث السكك الحديدية مستمرة خاصة تعطل قاطرات واشتعال النار في بعضها خلال سيرها على القضبان.

وفي عام 2002 شهدت مصر أسوأ كارثة قطارات قرب مدينة العياط عندما شب حريق في سبع عربات من قطار مكتظ بالركاب مما أدى الى مقتل 360 شخصا على الاقل. وبعد الحادث استقال وزير النقل والمواصلات ابراهيم الدميري.

وأدى حادث قطار في شمال مصر الى مقتل 44 شخصا في عام 2008 بعد عامين من حادث ادى الى مقتل 58 شخصا.

مواضيع ذات صله :

حادثه تصادم قطارين فى العياط جنوب القاهره + تقارير القنوات ومشاهده موقع الحادثه

اعترافات جديدة لجاموسة العياط!!

أضف تعليقك

مدونه مباراة اون لاين

دردشه راديو محطة مصر

  • قوانين الدردشه
  • 1. ممنوع كتابه اى لينك لاى موقع
  • 2. ممنوع كتابه ارقام موبيلات
  • 3. ممنوع كتابه الايميلات على العام يمكنك ذلك فى الخاص
  • 4. ممنوع كتابه اى الفاظه خارجه عن الاداب العام
  • ومن يخالف قوانين الدردشه يتعرض للطرد
  • حمل برنامج الفلاش بلير اذا لما يعمل الشات تحميل
  • كيفيه تغير الاسم والصوره على الدردشه
  • ايها الزائر اسمك هو اول اسم فى قائمه الاسامى اضغط عليه ثم
  • غير الاسم و الصوره
  • ملحوظه : اذا كانت اللغه العربيه معكوسه اضغط على الرابط التالى
  • للتعديل language
شات عفاريت الوراق