اتخذت المحكمة المحلية في مدينة دريسدن إجراءات أمنية مشددة مع بداية جلسات محاكمة قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني، التي انطلقت اليوم الاثنين 26-10-2009.

وطوقت السلطات المنطقة المحيطة بمبنى المحكمة، كما منعت المتظاهرين من الاقتراب مسافة كيلومتر من محيط المحكمة، بحسب ما نقل مراسل “العربية” في دريسدن، أنيس أبو العلا.

وخضع المشاركون في الجلسة، بالإضافة إلى 44 صحفياً مصرح لهم بحضور الجلسة من داخل ألمانيا وخارجها، للتفتيش المشدد حتى إن أحذيتهم أيضا خضعت للفحص بالأجهزة المتطورة كما يحدث في المطارات. >>>



وكان المواطن الألماني المنحدر من أصول روسية أليكس في (29 عاما) طعن الشربيني في الأول من تموز (يوليو) الماضي أثناء نظر استئناف ضد حكم صادر بالغرامة في حقه بسبب تعديه بألفاظ عنصرية على المواطنة المصرية في آب (أغسطس) 2008 .

ويواجه أليكس تهم القتل ومحاولة القتل والتسبب في الإصابة بجروح خطيرة.


وظهر زوج مروة الشربيني في المحكمة، وهو يسير على عكازين حيث سيدلي بأقواله كشاهد. وكان الزوج قد



أصيب إصابات خطيرة خلال الحادث، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، مشيرة إلى وجود 8 محامين يمثّلون زوج الضحية وأسرتها.

وفي رد فعل على التهديدات الموجهة للمدعى عليه عبر شبكة الإنترنت قامت الشرطة الألمانية بنشر قناصة حول مقر المحكمة، بالإضافة إلى مجموعة من القوات الخاصة مع رفع درجة الاستعداد في المنطقة المحيطة بالمحكمة.

وذكر محامي المتهم ميشائيل شتورم، لمجلة “دير شبيغل” الصادرة اليوم الإثنين، أن موكله سيدلي ببيان حول التهم الموجهة له، متخوفاً من عدم توفر “ظروف عادلة” لمتابعة القضية في ظل الاهتمام الشديد في العالم الإسلامي بالقضية، والمتابعة المستمرة من الرأي العام ووسائل الإعلام والإجراءات الأمنية المشددة.

ورفض المحامي تأكيد التقارير حول إدانة المتهم في السابق بارتكاب جرائم عنف، واكتفى بالقول “لم يصدر حكم بسجن موكلي في الماضي”.


من ناحية أخرى يؤكد الادعاء الألماني “تحمل المتهم المسؤولية عن أفعاله”، طبقا لما جاء في التقرير النفسي لحالة المتهم والذي استبعد وجود أدلة تشير إلى عدم تحمل المتهم مسؤولية أفعاله ولو بقدر ضئيل.

وسيبلغ عدد أيام جلسات المحاكمة 11 يوماً، سيتم خلالها الاستماع لأقوال نحو 30 شاهدا، ومن المنتظر أن يصدر الحكم في 11 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

الجدير بالذكر أن الجاني، الذي صنفته الشرطة على أنه كاره للأجانب، هاجم مروة الشربيني الحبلى بطفلها الثاني أثناء الجلسة وقتلها بنحو 18 طعنة سكين بحضور طفلها البكر، كما أصاب زوجها أيضا إصابات بليغة. وأثارت الجريمة البشعة ردود فعل غاضبة في العالمين العربي والإسلامي. وتجري وقائع المحاكمة في نفس المبنى الذي شهد الحادث البشع ولكن في قاعة مختلفة



مواضيع ذات صله :
قاتل مروه الشربينى يعترف بجريمته + فيديو
والدة قاتل المصريه "مروة الشربيني": ابني يائس ولا يرغب في الحياة

أضف تعليقك

مدونه مباراة اون لاين

دردشه راديو محطة مصر

  • قوانين الدردشه
  • 1. ممنوع كتابه اى لينك لاى موقع
  • 2. ممنوع كتابه ارقام موبيلات
  • 3. ممنوع كتابه الايميلات على العام يمكنك ذلك فى الخاص
  • 4. ممنوع كتابه اى الفاظه خارجه عن الاداب العام
  • ومن يخالف قوانين الدردشه يتعرض للطرد
  • حمل برنامج الفلاش بلير اذا لما يعمل الشات تحميل
  • كيفيه تغير الاسم والصوره على الدردشه
  • ايها الزائر اسمك هو اول اسم فى قائمه الاسامى اضغط عليه ثم
  • غير الاسم و الصوره
  • ملحوظه : اذا كانت اللغه العربيه معكوسه اضغط على الرابط التالى
  • للتعديل language
شات عفاريت الوراق