خطة تأمين زيارة أوباما لـ القاهرة - مصر

ملامح الخطة المقررة لتأمين زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما الخميس المقبل للقاهرة، وأكدت المصادر أن خطة التأمين تنقسم لعدة محاور، وتتم بالتعاون بين عدة جهات بعضها أمريكية.

"مارينز" على طائرة أوباما:
وأشار المصدر إلى أن عدداً من ضباط من المارينز سوف يصحبون أوباما من الولايات المتحدة إلى القاهرة، للقيام بمهمة الحراسة الشخصية له، خلال إقامته وتنقلاته من مكان لآخر داخل مصر.

"مارينز" يمشطون القبة، والأزهر، والجامعة:
وأضاف المصدر أن خطة التأمين تضمنت السماح لعدد من ضباط المارينز الذين قدموا خصيصاً قبل وقت قصير للقاهرة، بإجراء عمليات تمشيط واسعة فى المناطق التى من المقرر أن يزورها الرئيس الأمريكى، وأهمها منطقة القبة والتى ستشهد زيارة أوباما للقصر الرئاسى، ومنطقة الأزهر حيث سيزور الرئيس الأمريكى جامع الأزهر، وكذلك المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة، حيث من المقرر أن يلقى باراك أوباما خطابه للعالم الإسلامى من هناك، وأشار المصدر إلى أن مهمة المارينز تتم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية، وتستمر خلال الزيارة.

خطة الداخلية فى القاهرة والجيزة وأكتوبر وحلوان:
وعلى التوازى مع مهمة ضباط المارينز، أكد المصدر أن هناك خطة شاملة تشارك فيها جميع مديريات الأمن بالقاهرة والجيزة وأكتوبر وحلوان، لتأمين الرئيس الأمريكى خلال زيارته، خاصة وأنها الزيارة الأولى له للقاهرة.

وتتركز هذه الخطة التى وصفها المصدر بأنها "محكمة للغاية" فى السيطرة على الأداء فى الشارع قبيل وخلال زيارة أوباما، حيث أكد المصدر أنه سيتم منع المواطنين من التواجد فى الشوارع خلال الزيارة، وتغيير مسارات الطرق إلى طرق أخرى بعيدة عن أماكن زيارة الرئيس الأمريكى لضمان تقليل وتيرة السيارات.

وأضاف المصدر أن الخطة تتضمن أيضاً مراقبة كافة الطرق والمبانى بأنواعها بداية من المطار ومروراً بمحيط الزيارة لضمان بقاء الوضع تحت السيطرة، نظراً لحساسية الزيارة وكونها المرة الأولى التى يزور فيها الرئيس الأمريكى الجديد القاهرة.

والسفارة الأمريكية تغلق أبوابها:
من جهة أخرى أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة صباح اليوم الثلاثاء، أنها ستغلق أبوابها يوم الخميس القادم الموافق 4 يونيه، الذى من المقرر أن يلقى فيه الرئيس الأمريكى باراك أوباما خطابه للعالم الإسلامى من القاهرة. على أن تستأنف عملها يوم الأحد 7 يونيه، وذلك فى إطار الاستعدادات الخاصة التى تجريها السفارة تمهيدا لزيارة أوباما.

وخصصت السفارة رقم هاتفى خاص بحالات الطوارئ يمكن للرعايا الأمريكيين بمصر أن يتصلوا به، حال تعرضهم لأية مشكلة خلال فترة توقفها عن العمل.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور زاهى حواس أمين المجلس الأعلى للآثار، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيحرص خلال زيارته المرتقبة لمصر بعد غد الخميس، على القيام بجولة بمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة ، حيث تمثل رمزاً للحضارة المصرية القديمة.

كما يزور الرئيس أوباما مسجد السلطان حسن بالقلعة بمنطقة القاهرة التاريخية، الذى يمثل رمزاً للعمارة الإسلامية، وأوضح حواس، فى تصريح له اليوم الثلاثاء، أن جولة أوباما تنطلق بمنطقة الأهرامات عقب انتهائه من إلقاء خطابه التاريخى لتبدأ فى عصر الخميس.

ومن المقرر أن يستقبل الدكتور حواس الرئيس الأمريكى عند مدخل الهرم الأكبر للملك خوفو ويشرح له تاريخ المنطقة ثم يصطحبه فى جولة داخل الهرم حتى حجرة الدفن.

وقال حواس، إنه سيتم اتخاذ إجراءات واستعدادات غير مسبوقة لاستقبال الرئيس الأمريكى، الذى سيقوم بأطول زيارة لمسئول بمنطقة الأهرامات، مشيراً إلى أنه عقب انتهاء زيارته للهرم الأكبر سيصطحبه فى جولة مشياً على الأقدام من أمام الهرم الأكبر ناحية الجانب الشرقى ليزور أهرامات الملكات والهرم العقائدى الذى اكتشف مؤخراً، وأضاف أن الرئيس أوباما سيزور مقبرتى "قارو وايدو" من عصر الأسرة السادسة الفرعونية ثم يتجه بعد ذلك إلى مركب الشمس.

وفى نهاية الجولة بمنطقة مركب الشمس، من المقرر أن يوقع الرئيس الأمريكى فى كتاب الزيارات، ثم يقدم له حواس كتابه عن وادى الملوك المترجم إلى تسع لغات كهدية للرئيس الأمريكى وزوجته.

وعقب زيارة مركب الشمس يصطحب الدكتور حواس الرئيس الأمريكى فى جولة بمنطقة الحفائر الأثرية بهضبة الأهرام حتى يصل إلى منطقة تمثال أبو الهول ويقدم له شرحاً وافياً عن التمثال، وبعد ذلك تنتهى زيارة الرئيس الأمريكى لمنطقة آثار الهرم.

روابط متعلقة:

أضف تعليقك

مدونه مباراة اون لاين

دردشه راديو محطة مصر

  • قوانين الدردشه
  • 1. ممنوع كتابه اى لينك لاى موقع
  • 2. ممنوع كتابه ارقام موبيلات
  • 3. ممنوع كتابه الايميلات على العام يمكنك ذلك فى الخاص
  • 4. ممنوع كتابه اى الفاظه خارجه عن الاداب العام
  • ومن يخالف قوانين الدردشه يتعرض للطرد
  • حمل برنامج الفلاش بلير اذا لما يعمل الشات تحميل
  • كيفيه تغير الاسم والصوره على الدردشه
  • ايها الزائر اسمك هو اول اسم فى قائمه الاسامى اضغط عليه ثم
  • غير الاسم و الصوره
  • ملحوظه : اذا كانت اللغه العربيه معكوسه اضغط على الرابط التالى
  • للتعديل language
شات عفاريت الوراق