الفراعنة والنسور 3-1

مصر تفوزعلى نيجيريا 3-1 فى كأس الامم الافريقية 2010

عاقب المنتخب المصري "حامل اللقب" نظيره النيجيري على تسجيل هدف في مرماه في الشوط الأول، بالرد بثلاثية، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب داجراشا بمدينة بانجيلا، ضمن المرحلة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة بأنجولا حتى نهاية الشهر الجاري.

تقدم تشينيدو أوباسي للمنتخب النيجيري في الدقيقة الـ 12، وعدل عماد متعب النتيجة لمصر في الدقيقة الـ 33، وسجل للمنتخب المصري في الشوط الثاني أحمد حسن ق( 54)، ومحمد ناجي "جدو" ق( 88).

جاءت البداية حذرة من الفريقين، سرعان ما أنهاها "حامل اللقب" في الدقيقة السادسة عندما مرر أحمد حسن تمريرة في عمق في دفاعات نيجيريا ينفرد على إثرها محمد زيدان بالحارس النيجيري، بيد أنه يسدد في منتصف المرمى تعلو العارضة بقليل.

ولكن النسر النيجيري، الذي لعب بثقة وهدوء رائع، استغل هجمة مرتدة في الدقيقة الـ 12، عندما تسلم تشينيدو أوباسي كرة في عمق دفاعات مصر من الناحية اليمنى، ليمر من فتح الله على حدود منطقة الجزاء، ويسدد كرة صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى لعصام الحضري مسجلاً الهدف الأول.

وفشل هاني سعيد في تعديل النتيجة، عندما تسلم كرة من أحمد حسن على حدود منطقة الجزاء، سددها ضعيفة على يسار الحارس في الدقيقة الـ 15.

واستمرت السيطرة المصرية على أحداث اللقاء، في مقابل ثقة في أداء النسور الخضر، والاعتماد على الهجمات المرتدة، وكان كالو أوتشي قريبًا من تسجيل الهدف الثاني من كرة مرتجلة في منطقة جزاء الفراعنة في الدقيقة الـ 20، بيد أنها علت قائمة الحضري.

وفي الدقيقة الـ 23، اختار محمد زيدان أن يقوم بالحل الفردي، فتسلم الكرة من الناحية اليسرى لحدود منطقة الجزاء، ومر من المدافعين وسدد رائعة من داخل منطقة تمر بجوار القائم.

وكان فتح الله ثغرة كبيرة في دفاعات المنتخب المصري، فكاد يتسبب في الهدف الثاني في الدقيقة الـ 24، بعدما سمح لأوباسي للمرور منه مرة أخرى، والاختراق إلى منطقة الجزاء، لكن تدخل هاني سعيد أنهى خطورة الهجمة.

وفي المنتصف الثاني للشوط الأول، فرض المنتخب النيجيري سيطرته على وسط الميدان حتى الدقيقة الـ 30، في ظل تراجع أداء لاعبي خط المنتصف حسني عبدربه وحسام غالي، وتألق خط منتصف النسور بقيادة الشاب أوبي ميكيل.

وكان محمد زيدان هو صاحب الفاعلية الوحيدة للمصريين، وكان بإمكانه تسجيل هدف التعديل في الدقيقة الـ 31، بعدما كان في مواجهة المرمى، ولكنه يتلعثم في الكرة لصالح المدافعين.

وفي الوقت الذي كان المنتخب النيجيري قريبًا من تسجيل هدفه الثاني عبر أوتشي، نجح عماد متعب في الدقيقة الـ 33، في تحقيق التعادل للمنتخب المصري، بعدما تسلم كرة طولية من أحمد حسن في عمق دفاعات نيجيريا، ليخرج حارس المرمى من مرماه ، يمر منه متعب ويضع الكرة في الشباك الخالية.

وكاد متعب أن يسجل الهدف الثاني، في الدقيقة الـ 40 عندما قابل عرضية رائعة من فتحي بالتسديد مباشرة فوق القائم.

واستمر الأداء متوازن من الفريقين حتى أنهى الحكم شوط المباراة الأول، وانتظار الحسم للشوط الثاني


أضف تعليقك

مدونه مباراة اون لاين

دردشه راديو محطة مصر

  • قوانين الدردشه
  • 1. ممنوع كتابه اى لينك لاى موقع
  • 2. ممنوع كتابه ارقام موبيلات
  • 3. ممنوع كتابه الايميلات على العام يمكنك ذلك فى الخاص
  • 4. ممنوع كتابه اى الفاظه خارجه عن الاداب العام
  • ومن يخالف قوانين الدردشه يتعرض للطرد
  • حمل برنامج الفلاش بلير اذا لما يعمل الشات تحميل
  • كيفيه تغير الاسم والصوره على الدردشه
  • ايها الزائر اسمك هو اول اسم فى قائمه الاسامى اضغط عليه ثم
  • غير الاسم و الصوره
  • ملحوظه : اذا كانت اللغه العربيه معكوسه اضغط على الرابط التالى
  • للتعديل language
شات عفاريت الوراق